-->

خبر عاجل فى الوقت القريب ستكون قادرا على شحن هاتفك فقط بمجرد لمسه

    بعدما اصبحت جل الهواتف والحواسيب الالكترونية تعتمد على اللمس فى االتحكم بها وحتى المبرد والات الغسيل, ففكر بعض العلماء والباحثين بانشاء الطاقة باللمس عن طريق تقنية متطورة ,بحيث تتمكن من شحن هاتفك بمجرد لمسه واستعمالك له وهذا سوف يحدث ثورة فى مجال الطاقة البديلة وشحن الاجهزة المحمولة.

    حيث فى امريكا قام فريق من الباحثين بابتكار مادة رقيقة مرنة يمكنها انتاج الطاقة الكهربية فقط بمجرد لمسها, ويقول الباحثين انه ايضا بالاضافة الى انتاج الطاقة الكهربية للاجهزة الاكترونية المزودة بشاشات اللمس وتشغيلها يمكن ايضا ان ادخال هذه المادة فى الثياب ,والاحذية لانتاج الطاقة من حركة اجسامنا على مدار ال24 ساعة.
    وهذا الجهاز المولد المتناهى الصغر يمكنك من توليد الطاقة عن طريق حدوث اى تغيير فيزيائى محدودة كالضغطة واللمسة وهذا بسبب التفاعل الذى يحدث بين مكونات المادة الرقيقة التى قاموا بابتكارها. ومكوناتها غشاء رئيسى من السليكون تحيط به طبقات رفيعة من مواد اخرى كالبوليميد والفضة والبوليبرولين, وتقوم بتوليد الطاقة عن طريق القيام بدور المادة النشطة.

    وهذه التقنية الحديثة عن تجربتها, تم توليد مايقارب خمسين فولت من شريحة من شريحها حجمها بحجم كف اليد, ولكن الباحثين اكدوا انهم لم يستطيعوا توليد تيار ثابت من هذه المادة وانه لا توجيد وسيلة فى الوقت الراهن لفعل ذلك, واحد الباحثين "سيبولفيدا" قال ماذا سيحدث لو اصبح بمقدورنا استغلال الطاقة الميكانيكة التى تتولد من تحريك الصفحات على الكمبيوتر اللوحى فى شحن بطاريات الجهاز نفسه. وهذا سوف يقلل بالتاكيد الفترة اللازمة لشحن الجاهز بواسطة المصادر التقليدية.
    وايضا مازال الباحثين يطوروا ويطمحوا لابتكار اجهزة الكترونية قابلة للارتداء يتم شحنها وتغذيتها عن طريق حركة البشر وايضا تطوير هذه التقنية.
    شارك المقال
    اسلام سليمان
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة التحميلات الجاهزة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق